التحف قطع قيمة من الفن والتاريخ

التحف

 

التحف هي قطعة تنتمي إلى حقبة ماضية تُقدر بفنها وحرفتها وندرتها وعمرها. نشأ المصطلح من الكلمة اللاتينية "antiquus" التي تعني "قيم" أو "قديم".

لدى خبراء ومجمعي التحف عوامل مختلفة في التفكير في التحف أو تحديدها ، ولكن القاسم المشترك هو عمر العناصر. يجب أن يكون الكائن مصنوعًا من فترة أقدم من الوقت الحاضر. علاوة على ذلك ، يجب ألا يقل عمر الكائن عن 100 عام حتى يتم اعتباره قطعة أثرية.

يرى خبراء وجامعو التحف الآخرون أن قطعة قديمة عمرها مائة عام ليست قديمة بدرجة كافية مقارنة بعنصر لا يقل عمره عن 300 عام.

لا يجوز اعتبار قطعة أثرية في بلد ما عتيقة في بلد آخر على الإطلاق وهكذا ، فإن تحديد ما هي التحف يختلف أيضًا من شخص لآخر أو من مكان إلى آخر.

بصرف النظر عن عمر القطعة ، قد يصف بعض خبراء التحف القطعة بأنها أثرية فقط إذا كانت مصنوعة من أعلى مستويات الجودة وتتميز بتصميم فريد من نوعه.

فن جمع التحف والأنتيكات 

وتنطوي على عملية التسوق والتفاوض والمساومة وشراء ما يسمى بالعناصر العتيقة. قد تتراوح التحف من قطع الأثاث مثل الطاولة أو الكرسي أو المكتب أو خزانة الملابس وغيرها ؛ قطعة من المجوهرات قطع المطبخ مثل أدوات المائدة أو أطقم العشاء أو الأواني ؛ المنحوتات. اللوحات؛ الخرائط؛ العملات المعدنية؛ طوابع بريدية؛ الكتب. قطع منزلية أخرى مثل الساعات ؛ والسجاد كذلك. الأثاث العتيق هو أحد العناصر الأكثر شيوعًا بسبب استخداماته العملية.

يمكن صنع التحف من مواد متنوعة مثل القماش أو الخشب أو البورسلين أو العاج أو الزجاج. 

تُباع التحف في متاجر التحف في جميع أنحاء العالم. يعد الإنترنت أيضًا مصدرًا غنيًا للمعلومات لهواة جمع التحف. العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بالتحف مفيدة لهواة جمع التحف القديمة والجديدة.

تعتمد المجموعة العتيقة على اهتمامات وتفضيلات جامعي التحف. يفضل بعض جامعي التحف جمع التحف من فترة محددة فقط. في الغالب ، يقضي جامعو التحف المخلصون وقتًا ومالًا كبيرًا للحصول على قطعة لإضافتها إلى المجموعة.

يعد جمع التحف في الواقع هواية باهظة الثمن ، لكن جامعي التحف الآخرين يشترون التحف لإعادة بيعها المحتملة ويشير أيضًا إلى عملية جعل الشيء يبدو وكأنه عتيق.

جمع التحف والغرض منها

التحف هي قطع أثرية مهمة من الماضي تساعد المؤرخين وعلماء الآثار على فهم الفترة السابقة من تاريخ البشرية. جميع التحف ذات قيمة لأن هذه الأشياء تمثل الماضي. ومع ذلك ، يعتبر البعض منها لا يقدر بثمن لأنها ضرورية في التعرف على تاريخ مكان معين وتعليمه في وقت معين ، لذلك يتم وضع هذه التحف في المتاحف. يمكن شراء التحف الأخرى من متاجر التحف المختلفة لإرضاء جامعي التحف. تعتبر التحف أيضًا إرثًا وبالتالي لا تقدر بثمن أيضًا.

القيمة النقدية للتحف

تعتمد قيمة التحف على عدد العناصر المتوفرة في السوق ، وحالة العنصر ، والمبلغ الذي سيدفعه هواة الجمع مقابل ذلك.

يعتبر تقييم التحف ، أو عملية تحديد قيمة التحف ، أمرًا ضروريًا لكل جامع للتحف. يتطلب العثور على مثمن قديم مؤهل بحثًا دقيقًا. المثمنون الأثريون لديهم تخصصات مختلفة في التحف. قد لا يتمكن المثمن الذي يتمتع بموهبة على السيراميك العتيق من تقديم تفاصيل قيمة عن المجوهرات العتيقة.

من المهم أيضًا ملاحظة أن بعض القطع الأثرية موصى بها لترميم التحف بينما البعض الآخر أكثر قيمة كما يبدو. يوفر مرمم التحف المحترف مساعدة الخبراء في تحديد ما يحتاج إلى الخضوع لعملية ترميم أساسية لإضافة المزيد من القيمة إلى التحف واستعادتها إلى مظهرها ووظيفتها الأصلية.