كيفية الحفاظ على القيمة الفنية والتاريخية للقطع الأثرية

التحف الفنية


من أهم ما يميز أي قطعة أثرية عمرها. منذ أن تم نقل التحف من جيل إلى جيل ، فإن هذه العناصر تخضع بسهولة للتلف والتلف اليومي. وبالتالي ، فإن أي قطعة أثرية تتطلب عناية كبيرة للحفاظ على قيمتها الخالدة وحمايتها.

في حين يوصى بمرمم التحف المحترف للحصول على طريقة أكثر تعقيدًا وتوجهًا نحو التفاصيل لترميم التحف ، يمكنك أيضًا القيام بدورك للمساعدة في الحفاظ على القيمة الفنية والتاريخية لمجموعتك. اقرأ بعض النصائح حول كيفية تنظيف القطع الأثرية الثمينة.

ضوء الشمس المباشر هو أمر محظور بالنسبة للأثاث العتيق. يجب ألا تعرض أبدًا الأثاث العتيق في ضوء الشمس المباشر أو بجانب مكيفات الهواء أو وحدات التدفئة. ستؤدي الحرارة التي تأتي من هذه المصادر إلى تدهور الحالة الهشة للقطعة الأثرية. ضع الأثاث العتيق في مناطق باردة أو الأفضل من ذلك أن تسأل خبراء التحف عن كيفية عرض قطعتك بشكل صحيح. لاحظ أن الأنواع المختلفة من الخشب تتطلب درجات حرارة مختلفة للحفاظ على أناقتها.

استخدم قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة للتلميع. يجب استخدام قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة عند تلميع القطع الأثرية. لا يجب أبدًا تلميع التحف بالطريقة التي قد تلمع بها قطعك الحديثة. تذكر أن التحف قديمة ويمكن بسهولة تمزيقها أو خدشها أو كسرها إذا أسيء التعامل معها.

انقل الأثاث العتيق بعناية. نظرًا لحالة الأثاث الحساسة ، يجب عليك فقط نقل القطع الأثرية عندما يكون عليك فعلاً ذلك وبعناية فائقة فقط. خلافًا لذلك ، اترك الأثاث في أحد أركان منزلك لتقليل احتمالية الانكسار العرضي.

استخدم يديك عند التعامل مع السيراميك أو الزجاج العتيق. يعد تنظيف السيراميك والزجاج العتيق أمرًا بسيطًا للغاية فقط باستخدام قطعة قماش خالية من النسالة للغبار المنتظم. ومع ذلك ، على عكس قطع الأثاث العتيقة ، لا ينصح بارتداء القفازات الواقية في التعامل مع السيراميك والزجاج العتيق. من الأنسب التعامل مع التحف من هذا النوع باستخدام يديك النظيفتين. من الجيد معرفة أن ضوء الشمس والرطوبة لن يؤثران على حالة بعض الخزف والزجاج العتيق. لتحديد العناصر الأثرية الحساسة ، يجب عليك طلب مشورة خبير التحف.

قم بتخزين السيراميك أو الزجاج العتيق في أرفف متينة. المشكلة الأكثر شيوعًا مع السيراميك أو الزجاج العتيق هي الكسر. لذلك ، يجب إيلاء عناية إضافية في تخزينها. لا يجب أبدًا وضع السيراميك أو الزجاج العتيق في خزانات غير مستقرة. في حالة الكسر العرضي ، ضع كل قطعة حتى أصغرها في نسيج خالٍ من الأحماض وأحضرها إلى مرمم التحف ذي الخبرة. يجب ألا تقوم بإصلاح القطع الأثرية التالفة بمفردك لتجنب تخفيض قيمة العملة.

قم بتلميع القطع الفضية والمعدنية العتيقة بانتظام. العناصر الفضية والمعدنية العتيقة حساسة للغاية. يمكن أن تتفاعل العناصر العتيقة المصنوعة من هذه المواد مع الظروف الطبيعية وقد تؤدي إلى التآكل والخدوش والخدوش والكسور. التنظيف المنتظم والسليم من خلال التلميع بقطعة قماش ناعمة سيقلل من صعوبة الحفاظ على مظهر العناصر. يجب عليك استخدام القفازات الواقية عند التعامل مع الفضة والمعدن العتيقة لتجنب تلطيخها بسبب عرق الجسم.

قم بتخزين المجوهرات العتيقة بشكل منفصل. المجوهرات العتيقة حساسة للغاية. من الممكن أن تتكون قطعة المجوهرات من عدة أنواع من الأحجار الكريمة أو المعادن التي قد تؤثر سلبًا على بعضها البعض بمرور الوقت. هذا هو السبب في عدم تخزين عدة قطع من المجوهرات العتيقة في صندوق واحد فقط. تأكد من وجود صندوق منفصل لكل قطعة لتجنب التفاعل الكيميائي.

استعن بخبرة صائغ عتيق. تجعل قطع المجوهرات الصغيرة من المستحيل تقريبًا تنظيفها ، لذلك يوصى باستخدام صائغ متمرس متخصص في التحف للتعامل مع هذه العناصر.