عالم الانتيكات والتحف - تعريف عن ماهية التحف والانتيكات


تعرف الأنتيكات بالأشياء التى يتجاوز عمر صناعتها أكثر من 100 سنة ، ولكن غالبا ما يستخدم هذا التعريف بشكل أوسع للإشارة إلى أي أداة تم تصنيعها قبل الحرب العالمية الثانية.
 استخدام الأدوات هي واحدة من الوسائل الأساسية التي يتميز بها البشر عن غيرهم من المخلوقات الاخرى وهو الامر الذي أدي إلى استمرار الانسان في خلق أدوات أحدث وأفضل لحل مشاكل احتاجاته اليومية. ومع تواتر الزمن يخلى الانسان عن أدواته القديمة ويستبدلها بأدوات أكثر حداثة حسب الاحتياج الفعلى لمتطلباته اليومية لتوفير الوقت والجهد.
 ومع تطور الاجيال ومرور الزمن أصبحت الادوات القديمة التى كانت عادة ما يتم صنعها بطريقة يدوية إلى تراث وموروث لكل حقبة من الزمن حيث أنتقل الانسان الى مراحل جديدة وبدأ فى معرفة الصناعة وإستحداث ادوات اكثر تقدماً فتطورت الادوات اليدوية الى ماكينات ومعدات تقنية تفاوتت درجة دقتها فى انجاز العملية الانتاجية وتوفير عنصر الوقت والجهد المبذول سابقاً باستخدام الادوات اليدوية.

ومع ظهور شبكة الانترنت ، ظهر العديد من المواقع الاليكترونية تختص في تبادل المعلومات وصور المقتنيات بين جامعي التحف والمقتنيات القديمة بل تطور الامر الى مرحلة التبادل التجاري وعمل المزادات وأنتشرت عمليات البيع والشراء والفحص والتوثيق للقطع المعروض.

 انه عالم جامعي التحف والانتيكات هذا العالم الغريب الملىء بالاثارة والعجب.